ملتقى الشباب


ملتقى كل الشباب
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نتنياهو يرفض العودة لحدود 67عباس: لاتوجد أرضية للتفاوض مع حكومة إسرائيل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تيتو الغالى
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 0
نقاط : 2
تاريخ التسجيل : 20/06/2009

مُساهمةموضوع: نتنياهو يرفض العودة لحدود 67عباس: لاتوجد أرضية للتفاوض مع حكومة إسرائيل   الجمعة سبتمبر 25, 2009 9:19 pm

طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس الطرف الآخر بتغيير موقفة بشأن التفاوض وإلا غامر بإفشال طلب الرئيس الأمريكي براك أوباما للجانبين باستئناف محادثات السلام قريباً.
وفي تصريحات لوسائل الإعلام في الأمم المتحدة في نيويورك حيث اجتمعا مع الرئيس الأمريكي الثلاثاء الماضي.. قال نتنياهو.. إنه يتعين علي الرئيس الفلسطيني ان يتخلي عن رفضه الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية فيما قال عباس انه يجب علي إسرائيل ان تناقش اقتسام السيطرة علي القدس.
اعتبر الرئيس الفلسطيني حكومة نتنياهو مشكلة وليست هناك أرضية مشتركة للحديث معها وان الخلاف مع إسرائيل جذري وسيستمر طويلا.
من جهة أخري قال نتنياهو انه لن يتراجع عن مطالبه باعتراف الفلسطينيين باسرائيل كدولة يهودية خلال مفاوضات السلام التي تريد الولايات المتحدة استئنافها.
قال نتنياهو إنه أبلغ عباس بأن السلام يتوقف اولا علي استعداده للوقوف امام شعبه واعلان التزام الفلسطينيين بالاعتراف بإسرائيل كدولة للشعب اليهودي. اضاف انه لن يتراجع عن هذا الموضوع وقضايا اخري مهمة في أي اتفاق سلام نهائي.
كما أكد نتنياهو انه لن يوافق علي المطلب الفلسطيني بالقبول بحدود عام 1967 كشرط لاستئناف مفاوضات السلام بين الجانبين.
رفض عباس مطلب اسرائيل الاعتراف بها كدولة يهودية علي أساس ان ذلك يرد في الاتفاقات المؤقتة وقبول الفلسطينيين ايضا ان ذلك سيصادر نتائج المفاوضات المقبلة بمصير اللاجئين الفلسطينيين الذين فروا من ديارهم أو أجبروا علي تركها لدي قيام إسرائيل بعد حرب .1948
قال عباس ان نتنياهو يقول ان الاستيطان سيستمر وان القدس خارج القوس سواء فيما يتعلق بوقف الاستيطان او في البحث عن وضعها مستقبلا ويقول ايضا ان اللاجئين خارج القدس.. اذا في ماذا سيبحث الجانبان أو علي ماذا سيتفقان.
من جهته اعتبر نبيل ابوردينة المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية ان عملية السلام مع إسرائيل مازالت متعثرة رغم القمة الثلاثية التي عقدت في نيويورك. قال ابوردينة ان اللقاءات مع مسئولين اسرائيليين لاتعني مفاوضات. اضاف الموقف الفلسطيني قبل القمة الثلاثية هو ذاته بعد القمة وهو انه لن تكون هناك مفاوضات دون وقف الاستيطان.
وفي السياق ذاته.. أعلن رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير مبعوث اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط عن اعتقاده بأن محادثات السلام بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية سوف تستأنف خلال اسابيع قليلة.
علي صعيد منفصل - اعتقلت القوات الإسرائيلية 9 فلسطينيين في انحاء متفرقة بالضفة الغربية.
ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت انه تم اقتياد المعتقلين لاستجوابهم دون ان توضح ماإذا كانوا ينتمون إلي أي جهة تنظيمية.
وذكرت الصحيفة ايضا ان صاروخا من طراز القسام اطلق من شمال قطاع غزة سقط في منطقة فضاء جنوب إسرائيل دون ان يتسبب في وقوع اصابات أو اضرار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نتنياهو يرفض العودة لحدود 67عباس: لاتوجد أرضية للتفاوض مع حكومة إسرائيل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الشباب :: منتدى المهملات والمحذوفات-
انتقل الى: